مصح تيرما – سراييفو

منتجع علاجي “مصحة تيرما” للعلاج الطبيعي و اعادة التاهيل

منتجع علاجي “مصحة تيرما” للعلاج الطبيعي و اعادة التاهيل، مؤسسة ممتازة لإعادة تأهيل المرضى واستجمامهم في مجال العلاج الطبيعي  وإعادة التأهيل، والأمراض الباطنية وأمراض النساء وأمراض المسالك البولية والتحليلات المخبرية.

 يبعد مركز “حمامات تيرما إيليجا” للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل 7 كم عن قلب مدينة سراييفو، و 2 كم عن مطار سراييفو الدولي و 20 كم عن جبلي إيغمان وبيلاشنيتسا الأولمبيين و 3 كم عن “فريلو بوسنة” المتنزه الأكثر شهرة في سراييفو.

كان الأستاذ الدكتور أرنست لودفيغ من فيينا قد أجرى سنة 1894 أول تحليل للصفات العلاجية للمياه المعدنية الساخنة التي نستخدمها في مركزنا (تركيبها الكيميائي واستخداماتها الطبية).

تعتبر المياه التي نستخدمها من حيث صفاتها الفيزيائية والكيميائية، بأنها مياه كبريتية شديدة السخونة (57,5° مئوية) غنية بالكثير من المعادن من مصادر مختلفة. مع وجود الطين المعدني. وقد تم إثبات الصفات العلاجية للمياه المعدنية مرات عديدة.

طرق الاستخدام: الاستحمام، الاستنشاق، كمادات الطين، الشرب.

تنتمي المياه المعدنية شديدة السخونة في إيليجا إلى مجموعة المياه الكبريتية التي تحتوي على عناصر دقيقة وكبيرة (الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم وهيدروكاربونات وثاني أكسيد الكربون وبعض المعادن النادرة)، وتستخدم المواصفات العلاجية للمياه المعدنية شديدة السخونة في علاج أمراض الروماتيزم وآلام الأعصاب وفقر الدم والأمراض الجلدية وأمراض الجهازين البولي والتناسلي.

 تحميل ملف تفاصيل البرامج العلاجية في مصح تيرما